نصائح و ارشادات

39 مليار كرون دعم حكومي مباشر للشركات

أعلنت الحكومة، مدعومة بحزبي الوسط والليبراليين، حزمة مساعدة جديدة للشركات بـ39 مليار، لإنقاذ الوظائف خلال أزمة كورونا. وفق ما نقلت TT.

وقالت وزيرة المالية ماغدالينا أندرشون، في مؤتمر صحفي اليوم، إن حجم الدعم سيعتمد على مقدار الإيرادات التي حققتها الشركة، ويمكن أن يتراوح بين 22.5 و 75 بالمئة من التكاليف الثابتة للشركة في آذار/مارس ونيسان/أبريل، باستثناء الرواتب.

ولتلقي الدعم، يجب أن تكون لدى الشركة مبيعات على الأقل بـ250 ألف كرون في السنة المالية الماضية، وأن تكون تكبدت خسارة مبيعات لا تقل عن 30 بالمئة خلال مارس وأبريل. وتقدر الحكومة أن تكون 180 ألف شركة مؤهلة للحصول على الدعم.

وسيتم تصميم الدعم وفقاً لكمية الإيرادات التي انخفضت في مارس وأبريل مقارنة بالشهور نفسها من العام الماضي. ويصل الحد الأقصى للمساعدات إلى 150 مليون كرون لكل شركة.

وقال المتحدث باسم السياسة الاقتصادية لحزب الوسط إيميل شيلستروم “إنه دعم قوي جداً وأكبر ما قدمناه حتى الآن لإنقاذ الوظائف”.

فيما قالت وزيرة المالية إن الدعم يمثل 3 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي.

وكانت أحزاب طالبت بتقديم دعم مباشر للشركات التي فقدت جزءاً كبيراً من حجم مبيعاتها بسبب تفشي كورونا. وضغط حزبا الوسط والليبراليين من أجل ذلك في مفاوضات مع الحكومة وأحزاب المعارضة، المحافظين والمسيحيين الديمقرطيين وديمقراطيي السويد، التي قدمت جميعاً مقترحات للضغط على الحكومة.

المصدر: مؤسسة الكومبس الإعلامية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق