نصائح و ارشادات

21 وفاة جديدة بكورونا في السويد

وصل عدد وفيات كورونا في السويد إلى 5 آلاف و230 حالة، بعد تسجيل 21 وفاة جديدة.

وأعلن مستشار الدولة لشؤون الأوبئة، أندش تيغنيل، تسجيل 1566 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل عدد الإصابات المؤكدة إلى 63 ألفاً و890 حالة.

وقال تيغنيل، في مؤتمر صحفي اليوم، إن ارتفاع عدد الإصابات المسجلة ناتج عن زيادة الاختبارات، مضيفاً “ما نلاحظه الآن هو تسجيل مزيد من الحالات الأقل خطورة”.

وأوضح “في السويد، لدينا اتجاه تصاعدي لأننا نجري اختبارات أكثر. نلاحظ زيادة في الحالات الخفيفة. ومن الجيد أن يصبح عدد أكبر من الناس على دراية بأنهم مصابون بكوفيد-19 لتجنب نشر العدوى”.

وأضاف تيغنيل “عدد الحالات الجديدة التي تتطلب عناية مركزة عند مستوى منخفض جداً، ولم يعد لدى السويد أي زيادة في الوفيات. إننا نسير في الاتجاه الصحيح”.

وبلغ عدد مرضى كورونا الذين احتاجوا عناية مركزة ألفين و401 مريض حتى الآن. وقالت نائبة مدير الأزمات في إدارة الرعاية الاجتماعية تاها الكسندرشون إن “عدد الموجودين في العناية المركزة بسبب كورونا مستمر في التراجع ويبلغ اليوم 191 مريضاً. فيما يبلغ عدد مرضى كورونا الذين يتلقون الرعاية في المستشفيات 908 مرضى وهو انخفاض كبير عن المستويات السابقة”.

ولفتت الكسندرشون إلى وجود شواغر في 28 بالمئة من وحدات العناية المركزة.

وعن ازدياد السفر بين السويديين، قال أندش تيغنيل “نظرنا في كيفية تطور السفر بالسويد. ورغم أننا نسافر أكثر من الأسابيع السابقة، فإننا ما زلنا نرى أننا نسافر أقل من المعتاد. ونعتقد بأن الناس لا يزالون يتبعون تعليماتنا”.

وأضاف “تذكر السفر بمسؤولية في الصيف. لا تخلق سلاسل جديدة من العدوى من خلال مقابلة كثير من الأشخاص الجدد”.

عالمياً، وصل عدد وفيات كورونا إلى 428 ألفاً، والإصابات 9.4 مليون حالة. فيما سجلت أوروبا 176 ألف وفاة، و1.5 مليون إصابة.

تشديد “حماية” المسنين

من جهة أخرى، شددت هيئة الصحة العامة السويدية توصياتها بشأن استخدام أدوات الحماية في رعاية المسنين.

وكانت توصيتها السابقة استخدام الكمامة وحماية الوجه عند الاتصال الوثيق تبعاً لتقييم الموظفين للمخاطر. في حين توصي الهيئة الآن باستخدام الكمامة وحماية الوجه للجميع في رعاية المسنين عند التعامل مع حالات الإصابة المشتبهة أو المؤكدة.

وقال تيغنيل “إن المعلومات حول الموضوع لم تتغير كثيراً، لكن بناء على أن هناك تباينات كثيرة في البلد، فمن الجيد أن نوحد طريقة الحماية”.

المصدر: مؤسسة الكومبس الإعلامية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق