نصائح و ارشادات

114 وفاة جديدة بكورونا في السويد والعدد الإجمالي يرتفع إلى 591

أعلنت هيئة الصحة العامة وصول عدد الوفيات بمرض كوفيد-19 الناتج عن فيروس كورونا في السويد إلى 591 حالة. وكانت السويد سجلت أمس 477 وفاة، ما يعني تسجيل 114 وفاة جديدة.

وقال مستشار الدولة لشؤون الأوبئة أندش تيغنيل، في مؤتمر صحفي قبل قليل، إن عدد الإصابات المؤكدة وصل إلى 7693 حتى الآن. فيما بلغ عدد من احتاجوا عناية مركزة 640 مريضاً.

وفسّر تيغنيل ارتفاع عدد الوفيات اليوم بتأخر تسجيل الحالات خلال عطلة نهاية الأسبوع، ما يعني أن الرقم الجديد سجل ربما على مدى ثلاثة أيام، موضحاً أن معدل الوفيات اليومي يبلغ نحو 40 حالة.

وعمّا إذا كانت السويد وصلت لذروة انتشار المرض، قال تيغنيل “لا يمكنني قول ذلك، لكن من المهم الاستمرار باتباع التعليمات الصحية خلال عطلة عيد الفصح”.

وأضاف تيغنيل أن انخفاض عدد من يحتاجون إلى العناية المركزة “علامة جيدة”.

فيما قالت نائبة رئيس إدارة الرعاية الاجتماعية تاها الكسندرشون إن كثيراً ممن يدخلون المستشفيات نتيجة الإصابة بكوفيد-19 لا يحتاجون إلى عناية مركزة، مشيرة إلى دخول 1208 أشخاص إلى الرعاية في المستشفيات، فيما يوجد الآن 423 شخصاً في العناية المركزة.

وانتقد تيغنيل طريقة جلوس بعض الناس على الطاولات الخارجية للمطاعم والمقاهي بشكل متقارب، مؤكداً أن قواعد عدم الازدحام تنطبق أيضاً على الطاولات الخارجية، وعلى الشركات تحمل مسؤولية ذلك إضافة إلى المسؤولية الفردية.

المصدر: مؤسسة الكومبس الإعلامية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق