نصائح و ارشادات

منظمة الصحة العالمية تشيد بسياسة السويد في مكافحة فيروس كورونا

أشاد الرئيس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، مايك راين بالاستراتيجية السويدية في مكافحة عدوى فيروس كورونا، وقال إنها تمثل نموذجاً مستقبليّاً.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي اليومي الذي عقدته المنظمة اليوم الأربعاء 29 نيسان/ أبريل 2020، للحديث حول جائحة كورونا.

وأضاف راين أن السويد، ربما وجدت حلاً للمشاكل التي تواجهها معظم البلدان التي لجأت الى الإغلاق التام لمجتمعاتها، أثناء انتشار عدوى كورونا، وهي تحاول الآن فتح مجتمعاتها من جديد.

وقال إن هذه الدول تواجه الآن خطراً كبيراً من الانتشار السريع للفيروس، في حال قامت بإعادة الفتح بسرعة كبيرة.

وأكد راين أن الاستراتيجية السويدية يمكن أن تمثل بالتالي نموذجا مستقبليّا للطريقة التي ينبغي للعالم أن يفعلها حتى يتمكن من العودة الى الحياة الطبيعية مرة أخرى.

ورداً على الانتقادات التي تطال السويد في العالم، قال راين إن هناك مفاهيم خاطئة وسوء فهم لما فعلته السويد من أجل وقف انتشار العدوى، مشيراً الى ” أننا بحاجة الى أن ندرك أن الفيروس موجود وأنه كأفراد وعائلات ومجتمعات، يجب علينا أن نبذل قصارى جهدنا للحد من انتشاره، وهذا يتطلب تكييف حياتنا مع هذه الحقيقة”.

وزاد القول: في السويد ينظرون الى كيفية القيام بذلك في الوقت الصحيح، وأعتقد أنه قد تكون هناك دروس يمكن تعلمها من السويد في هذا المجال.

ونفى راين أن تكون السويد سمحت بانتشار المرض، وهو ما يشاع في العديد من وسائل الإعلام، وقال إن ذلك بعيد عن الحقيقة، فالسويد لديها سياسة صارمة بشأن التباعد الاجتماعي، لكنها اعتمدت على الثقة وتحمل المسؤولية الشخصية المباشرة من قبل المواطنين.

المصدر: مؤسسة الكومبس الإعلامية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق