نصائح و ارشادات

بدء الاختبارات الذاتية لكورونا في فيسترنورلاند غداً

أعلنت محافظة فيسترنورلاند البدء بإجراء اختبارات كورونا ذاتية لكل من يشعر بأعراض المرض اعتباراً من غد الخميس.

وكتبت السلطات الصحية في المحافظة على موقعها “اعتباراً من 2 يوليو (تموز)، إذا كان لديك أي نوع من أعراض كوفيد-19 ومسجل سكانياً في فيسترنورلاند يمكنك إجراء اختبار بنفسك لمعرفة إن كنت مصاباً بكوفيد-19 أم لا”.

ويجري طلب أدوات سحب العينات عن طريق تسجيل دخول الشخص إلى موقع 1177 ويجب على المشتبه بإصابته تعيين اسم شخص وكيل عنه لاستلام الأدوات من مواقع محددة. على أن يكون الشخص الوكيل خالياً من الأعراض.

وقالت السلطات الصحية في فيسترنورلاند إن الشخص المشتبه بإصابته نفسه يجب أن يقدم الطلب، شرط أن يكون مسجلاً في السجل الساكني للمحافظة وأن يتجاوز عمره 15 عاماً.

وحددت السلطات الصحية الأعراض بما يلي: حرارة، سعال، صعوبة في التنفس، سيلان الأنف، احتقان الأنف، التهاب الحلق، صداع، غثيان، آلام العضلات والمفاصل، إسهال، فقدان حاسة الشم والتذوق.

وإذا كان المرء يقيم مؤقتاً في فيسترنورلاند فعليه الاتصال بالرعاية الصحية أولاً للحصول على تقييم طبي وربما تحديد موعد في مركز الرعاية الصحية.

وتتكون أدوات أخذ العينات من ثلاث مسحات قطنية. واحدة للعاب وأخرى للحلق وثالثة للأنف، ويتم استخدام كل مسحة قطن مرة واحدة فقط. ويمكن للمرء مشاهدة فيلم عن طريقة سحب العينات في 1177 Vårdguiden.

وقالت السلطات الصحية “من المهم أن يقوم الوكيل بإعادة العينة في غضون 90 دقيقة إلى نفس الموقع الذي أخذها منه”.

وستكون هناك ثلاثة أنواع من النتائج؛ الأولى نتيجة إيجابية وتعني أن الشخص مصاب بكورونا، والثانية سلبية وتعني أنه غير مصاب، والثالثة بأن الاختبار غير قابل للتقييم.

وسيتمكن الشخص من قراءة النتيجة عبر البريد أو بتسجيل الدخول إلى 1177.se.

ويمكن للشخص اختيار نقطة التسليم والوقت حين يقدم طلبه لإجراء الاختبار. وسيرى القائمة الكاملة للمواقع المتاحة حين تقديم الطلب.

ونظراً لأن مقدم طلب الاختبار يعاني من أعراض كورونا فسيحتاج إلى تحديد وكيل عنه لاستلام مواد العينة وإرجاعها. ويجب أن يُظهر الوكيل هويته وهوية مقدم الطلب حين استلام المواد.

وأكدت السلطات الصحية في المحافظة أن هذا الاختبار الذي يسمى PCR، يوضح ما إن كان الشخص مصاباً حالياً بالعدوى، وهو ليس اختباراً للأجسام المضادة، لافتة إلى أن المحافظة تدرس كيفية إجراء اختبار الأجسام المضادة لكنها لم تتخذ قراراً بعد.

المصدر: مؤسسة الكومبس الإعلامية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق