نصائح و ارشادات

السويد تسجل 41 وفاة جديدة بكورونا

سجلت السويد 41 وفاة جديدة بكورونا. ووصل إجمالي الوفيات إلى 5 آلاف و411 حالة.

وأعلن نائب مستشار الدولة لشؤون الأوبئة أندش فالنستين تسجيل 947 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصل إجمالي الإصابات المؤكدة إلى 70 ألفاً و639 إصابة.

وقال فالنستين، في مؤتمر صحفي اليوم، إن عدد الوفيات مستمر في الانخفاض ببطء، مشيراً أيضاً إلى تراجع حالات الإصابة بأعراض شديدة.

وأضاف “الحالات الخفيفة أيضاً تشهد تراجعاً مفاجئاً. ونحن غير متأكدين من سبب هذا. قد يكون تأخراً في الإبلاغ لكننا نحلل الأمر”. ودعا فالنستين الناس إلى الاستمرار في اتباع التعليمات الصحية خلال فصل الصيف.

وبلغ عدد مرضى كورونا الذين احتاجوا عناية مركزة حتى الآن ألفين و444 مريضاً. وأكد فالنستين استمرار انخفاض أعداد مرضى العناية المركزة.

فيما قالت مديرة الأزمات في إدارة الرعاية الاجتماعية يوهانا ساندفال إن عدد الموجودين حالياً في العناية المركزة من مرضى كورونا 138 مريضاً، مؤكدة أن هذا تطور إيجابي مع استمرار انخفاض العدد.

وبخصوص مراقبة البلديات لحالة الازدحام في المطاعم والمقاهي والحانات اعتباراً من أول تمور/يوليو، قالت المسؤولة القانوينة في هيئة الصحة العامة بيتي بروستاد إن القواعد الجديدة تعني أنه يجب أن يكون هناك متر واحد على الأقل بين الطاولات في المطعم. ويتحمل الجميع مسؤولية الحفاظ على المسافة اللازمة.

عالمياً، وصل عدد الوفيات إلى 516 ألفاً، والإصابات 10.7 مليون. فيما سجلت أوروبا 177 ألف وفاة و1.6 مليون إصابة.

المصدر: مؤسسة الكومبس الإعلامية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق