نصائح و ارشادات

السويد تسجل 147 ضحية جديدة لكورونا

أعلنت هيئة الصحة العامة اليوم تسجيل 147 وفاة جديدة بكورونا في السويد، ليصل العدد الكلي للوفيات إلى 3 آلاف و460 حالة. وعادة ما يتراكم تسجيل الوفيات خلال عطلة نهاية الأسبوع وبعدها ليرتفع العدد الأربعاء غالباً.

وقال مستشار الدولة لشؤون الأوبئة أندش تيغنيل، في مؤتمر صحفي اليوم، إن عدد الإصابات المؤكدة وصل إلى 27 ألفاً و909 حالات، بعد تسجيل 637 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، مضيفاً أن من المحزن جداً أن كثيراً من الناس مازالوا يتوفون بالمرض في السويد.

واحتاج 1768 مرضى إلى العناية المركزة حتى الآن. وقال تيغنيل إن منحنى عدد المرضى الذين يحتاجون العناية المركزة مستمر في الانخفاض.

فيما قالت نائبة مدير الأزمات في إدارة الرعاية الاجتماعية تاها الكسندرشون إن عدد الموجودين حالياً في العناية المركزة 420 مريضاً، واصفة وضع الرعاية الطبية في المستشفيات بأنه “مستقر”.

عالمياً، يوجد 4.2 مليون إصابة مؤكدة، وتوفي 292 ألف شخص بالمرض. ولفت تيغنيل إلى أن سحابة القلق بدأت الظهور من جديد في بعض البلدان، مثل الصين.

وفي السويد، قال تيغنيل إن عدد الإصابات يستمر كما كان من قبل، مع أرقام منخفضة إلى حد ما خلال عطلة نهاية الأسبوع، مضيفاً “بشكل عام، تشهد ستوكهولم نسبة أقل من الحالات الآن. وحتى في المقاطعات الأكثر تأثراً مثل سورملاند وأوستريوتلاند فهناك اتجاه هبوطي”.

وقال إن “المنطقة التي يمكن أن تتبع ستوكهولم بانتشار كبير للعدوى هي فيسترا يوتالاند”، مشيراً إلى أن الوضع استقر هناك أيضاً.

وأكد تيغنيل أن انتشار العدوى مستقر إلى حد ما في جميع أنحاء البلاد، لافتاً إلى أن استمرار ذلك مشروط بمواصلة اتباع تعليمات هيئة الصحة العامة.

المصدر: مؤسسة الكومبس الإعلامية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق